قريبملفات الارتباط وسياسة الخصوصية

هذا الموقع يستعمل ملفات الارتباط . لمعرفة المزيد حول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط اضغط هنا. لإزالة هذه الرسالة والموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع اضغط على "X"

تاريخ

عندما بدأت تركيا تتحول إلى دولة صناعية جديدة أثناء الخمسينيات، كان وهبي كوج، مؤسس شركة كوج القابضة، يبحث عن منتج رئيسي ليكون مصدراً يدر العملات الأجنبية لتركيا. ولقد أصبح كوج شريكاً مع بيجيرانو، وهي مؤسسة ذات خبرة في مجالها، حتى يقوم بالاستثمار في مصنع لتصنيع معجون الطماطم والأطعمة المعلبة حيث كان ذلك الأمر يتماشى مع ظروف تركيا خلال تلك السنوات. وتم تسجيل الشركة التي أُنشئت في عام 1954 باسم بيكو وهو اسم يجمع مابين أول حرفين من كل من الاسمين كوج و بيجيرانو. وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة لم تتمكن من بدء عملها بسبب ظروف البلاد.

وعندما سنحت الفرصة لبيع مصابيح جنرال إليكتريك بالتجزئة أثناء تلك السنوات، تغير اسم شركة الأطعمة المعلبة إلى بيكو تيكارت إيه إس، وهكذا استطاع وهبي كوج تأسيس نظام بيع بالتجزئة للمرة الأولى في الأناضول، من خلال توصيل منتجات أرسيليك إلى منازل العملاء.

ولقد بدأت شركة بيكو تيكارت التي كانت تتمتع بخبرات قوية وقتها بالعمل في قطاع السلع المعمرة التركية مستخدمةً علامة بيكو التجارية في عام 1983 بعد أن تم نقل حق التوزيع الخاص بأرسيليك إلى أتيليم في عام 1977.

وبما أن مجموعة كوج القابضة للسلع المعمرة قامت بتوجيه أنشطتها نحو الأسواق العالمية ابتداءً من التسعينيات، فقد تم تعريف بيكو على أنها علامة تجارية يمكن تصديرها.

وبحلول عام 2000، ونتيجة لإعادة هيكلة مجموعة كوج القابضة للسلع المعمرة، تم إخراج بيكو من بيكو تيكارت إيه إس ودخلت تحت جناح أرسيليك إيه إس إلى جانب علامة أرسيليك التجارية.

ومن أجل كونها أول علامة تجارية تركية للسلع المعمرة يتم إطلاقها في الخارج، بدأت بيكو بتحديد هدف لها وهو أن تصبح "علامة تجارية عالمية". وبالإضافة إلى تحقيق نجاح في السوق التركية وفي الأسواق الخارجية أيضاً منذ أوائل التسعينيات، أصبحت علامة بيكو التجارية جزءاً من الحياة اليومية لأكثر من 280 مليون مستهلك في أكثر من 100 دولة في العالم. واليوم، يتم بيع منتج تابع لعلامة بيكو التجارية كل ثانيتين في أي مكان في العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.arcelikas.com.tr